تضمين الرسائل النصية في تجربة نزيل الفندق
01 يناير 0001
9 طرق سهلة للغاية لضمان امتلاء فندقك بالنزلاء
01 يناير 0001

4 طرق تساعد أصحاب الفنادق على الحصول على المزيد من الحجوزات المباشرة عبر قوقل

نحن بحاجة أولاً إلى الحديث عن تحسين محركات البحث ، أو ما يعرف باسم إس إي أوه «SEO».

قد يبدو موضوع تحسين محركات البحث غامضاً نوعاً ما بالمقارنة مع عمل حملة قسيمة الخصومات أو التقاط صور رائعة لفندقك ونشرها على سبيل المثال، ولكنها جزء أساسي من تحسين تواجد فندقك على الإنترنت، حيث تحسين الـ SEO هو الطريقة المثالية للحصول على زيارات بشكل طبيعي وزيادة الزوار لموقع فندقك الإلكتروني الذي سيقومون من خلاله بالحجز المباشر.

لماذا الـ SEO معقد للغاية؟ عندما تسمع إحصاءات مثل “تتغير خوارزمية محرك بحث قوقل ما بين 500 إلى 600 مرة في السنة”، فمن السهل أن تفهم لماذا أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ليست ثابتة.

كما أن استراتيجيات الـ SEO التي كانت قادرة على زيادة الزيارات عبر البحث في الماضي أصبحت عديمة الفائدة في الوقت الحالي، وذلك لعدة أسباب: تقوم قوقل بتغيير خوارزمياتها باستمرار ويقوم المسافرون بتغيير أنماط الحجز عبر الإنترنت ويزداد حجم المحتوى على الويب بشكل كبير عما كان عليه من قبل.

ولكن عند النظر إلى الأمر من الناحية الإيجابية، نجد أنه على الرغم من الطبيعة المتغيرة للـ SEO ، لا يزال بإمكان تحسين محركات البحث جلب المزيد من الحجوزات الفندقية، ويعد الـ SEO أمر ضروري للحصول على موقع إلكتروني ناجح. إذا لم تكن لديك ممارسات تحترم شروط الـ SEO ، فسيكون من الصعب على النزلاء المحتملين العثور عليك عبر الإنترنت.

يتم إجراء 12 مليار عملية بحث على الويب في الولايات المتحدة وحدها كل شهر، وهذا يعد الكثير من النزلاء المحتملين، ألا تعتقد ذلك؟

هذا السبب وراء أننا نريد إعطاء أصحاب الفنادق أربع استراتيجيات لمساعدتهم في تحسين محركات البحث، ستتيح لك هذه الاستراتيجيات تحسين ترتيب فندقك على صفحات نتائج محرك البحث والحصول على:

  • زيارات عالية الكفاءة

  • المزيد من العملاء المحتملين

  • المزيد من الحجوزات

ما هي الأشياء الأساسية التي ستحصل عليها من هذه المقالة؟

  1. الاستفادة من مقاطع الفيديو: بدأت قوقل بمنح المزيد من الاهتمام لنتائج البحث التي تتضمن مقاطع فيديو، مما يعني أن الفندق يمكن أن يحسن ترتيبه على صفحات نتائج البحث من خلال نشر بعض مقاطع الفيديو عالية الجودة.

  2. استخدم روابط تناسب الـ SEO : استخدم الأحرف الصغيرة في الروابط واستخدام الشّرطة (-) بين الكلمات بدلاً من الشَرطة التحتية (_) واستخدام الكلمات المفتاحية التي تريد تحسين ترتيبها في الرابط.

  3. كتابة المحتوى وإضافة أزرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي وإعدادات SEO الصفحة والترويج: إذا كان فندقك ينشئ محتوى، فقم بتنسيقه بطريقة ملائمة لشروط الـ SEO وانشر المحتوى عبر مدونات السفر المحلية والصفحات عبر الإنترنت للحصول على روابط داخلية، مما يحسن من ترتيب موقعك.

  4. تحسين الانتقال إلى الهاتف الجوال: اجعل موقعك الإلكتروني متوافقاً مع الهاتف الجوّال، وإلا لن تظهر بصورة لائقة في نتائج بحث الهاتف الجوال! ضع في اعتبارك أيضاً أنه من المهم أن تحتل مرتبة عالية في صفحات بحث الهاتف الجوال، نظراً لأن المستخدم يجب عليه النزول للأسفل أكثر في الصفحة لرؤية كل نتيجة.

هل أنت مستعد؟ فيما يلي الاستراتيجيات الأربع بالتفصيل ليستفيد فندقك منها:

  1. الاستفادة من مقاطع الفيديو

(تركز نسبة 88٪ من عمليات البحث عن السفر على اليوتيوب على الوجهات أو الأماكن السياحية أو أفكار السفر العامة)

وحسب تقديرات قوقل يتواجد 106 مليون زائر شهرياً فريد من نوعه على اليوتيوب من المسافرون، يشاهد 64٪ من هؤلاء المسافرين مقاطع فيديو متعلقة بالسفر عند التفكير في الذهاب لقضاء عطلة، في حين تكون نسبة 37٪ من المشاهدات قد حدثت أثناء اختيارهم لموقع إلكتروني للحجز.

يفيد تقرير صدر مؤخرًا عن شركة «Marketing Land» أن مقاطع الفيديو تشكل 62٪ من جميع عمليات بحث قوقل بشكل عام. لماذا هذا أمرٌ مهم؟

تمنح قوقل المزيد من الاهتمام لنتائج البحث التي تتضمن مقاطع فيديو، وهذه مهمة جداً لأصحاب الفنادق الذين يستغلونها.

اعرف طبيعة شخصية النزلاء لتنشئ محتوى فيديو يناسبهم، وحاول إنشاء محتوى يساعد نزلائك بدلاً من الترويج لنفسك فقط. بعض أفكار الفيديو المحتملة هي:

  • جولة في مناطق الجذابة القريبة من فندقك

  • تحديات ممتعة وغريبة يمكن للنزلاء الحصول عليها من موظفيك

  • مقابلات مسلية مع النزلاء

  • تسجيلات سريعة للأنشطة التي قد يتمتع بها النزلاء أثناء إقامتهم

الأمر ليس معقدًا! يمكنك الاستعانة بمصوّر فيديو وقضاء بضع ساعات في عرض أفضل الأجزاء من فندقك مع بعض موظفيك الأكثر تفاعلاً وإخراج مقطع الفيديو، هذا كل شيء!

  1. استخدم روابط تناسب الـ SEO

ماذا يعني ذلك؟ في الواقع هذا يعني استخدام أحرف صغيرة وشرطة (-) بدلاً من الشرطة التحتية (_) واستخدام الكلمات المفتاحية الخاصة بالفندق في الروابط.

يعد استخدام الروابط المناسبة طريقة سهلة لجعل نفسك أكثر ملاءمةً لمحرك البحث قوقل ، فأنت تعمل على تحسين جميع صفحات موقعك على المستوى الأساسي، تأكد من احتواء جميع صفحات الويب الخاصة بك على رابط يناسب شروط الـ SEO ويلخص محتوى الصفحة في بضع كلمات.

ما نوع الكلمات المفتاحية التي ستمنحك الزيارات التي تبحث عنها؟ حاول أن تكون محدداً. بدلاً من كتابة “الفنادق في إيرلندا” أكتب “حزم فنادق شهر العسل في مدينة كيلارني”.

إذا كانت “حزم فنادق شهر العسل في مدينة كيلارني” هي الكلمة المفتاحية التي تريد استخدامها، فهذا هو ما قد يبدو عليه عنوان الرابط الخاص بك:

“http:// hotelname.com/hotel-honeymoon-packages-killarney”.

  1. كتابة المحتوى وإضافة أزرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي وإعدادات SEO الصفحة والترويج

تتطلب هذه الاستراتيجية منك نشر المحتوى. إذا كنت تواجه تحديات بشأن أفكار المحتوى، فإليك بعض الطرق السهلة للبدء بها:

  • تصوير فندقك والمواقع المجاورة بطريقة مبهرة وجذابة.

  • شهادات العملاء.

  • الإجابة على الأسئلة الشائعة لدى النزلاء.

  • وصف الثقافة المحلية.

  • العروض الترويجية أو الأحداث التي يقيمها الفندق.

  • نصائح السفر.

  • المرشدين/المصادر المحليين.

  • جمل مفيدة بلغة دولتك إذا كنت تحصل على الكثير من النزلاء غير الناطقين بها.

  • خلف الكواليس.

  • حقائق مثيرة للاهتمام حول فندقك أو المنطقة المحلية.

اكتب المحتوى الذي يجذب الصحفيين المحليين وكتاب السفر الذين سيروجون لأعمالك، فلديهم القدرة على زيادة ظهورك وزيادة الزوار لموقع الفندق فوراً. من الناحية المثالية ستعرف من الذي ستقوم بالترويج له قبل أن تنشئ المحتوى، سيسمح لك هذا بإجراء تلك التعديلات الصغيرة التي تجعل الكتابة أكثر جاذبية بالنسبة لمن تكتب عنه.

تذكر: الجودة هي المفتاح! لكي تنجح هذه الاستراتيجية يجب أن يكون المحتوى الخاص بك أفضل من محتوى المنافسين. اسأل نفسك: هل يمكنك إضافة معلومات أفضل؟ هل يمكن أن يقدم فندقك لمسة فريدة حول هذا الموضوع؟

إضافة أزرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي: شجّع الأشخاص على مشاركة المحتوى عن طريق إضافة أزرار المشاركة. استخدم أزرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي على صفحتك، وقم بتضمين علامات اقتباس قابلة للتغريد على تويتر، وقم بتقديم تحديثات للمحتوى تشير إلى المشاركات. اجعل نشر موضوعك سهل للغاية بالنسبة للآخرين.

إعدادات SEO :

  • يجب أن تكون الكلمة المفتاحية موجودة في عنوان الرابط، واجعل الرابط قصيراً قدر الإمكان! لإن قوقل تفضل الروابط القصيرة.

  • قم بتضمين الكلمة المفتاحية المستهدفة ضمن أول 100 كلمة من المحتوى، تعطي قوقل الأولوية للصفحات التي تضع الكلمات المفتاحية في بداية الصفحة.

الترويج:

  • أرسل رسائل البريد الإلكتروني إلى هؤلاء الأشخاص الذين سيشاركون المحتوى الخاص بك. لقد أنشأت محتوى أفضل كتبه كتّاب مواضيع السفر الآخرين، وكان موضوعاً قد أبدوا اهتمامًا به، لذا فهناك احتمال كبير بأنهم يريدون الكتابة عنه في مدوناتهم وصفحاتهم والترويج له.

هذه مهمة فريق التسويق، فإن إعداده قد يستغرق بعض الوقت، وبمجرد تجهيز المحتوى الخاص بك ستشهد الكثير من الروابط الموافقة للـ SEO ، وسيزداد ظهور موقعك.

  1. تحسين الانتقال إلى الهاتف الجوال

الهاتف الجوال مهم جداً في الحياة اليومية لدى الجميع، تشير بيانات محرك «Net Affinity» أنه تم إجراء 1 من بين كل 5 حجوزات على الهاتف الجوال في العام الماضي، وكانت 37٪ من جميع الحجوزات على أجهزة الجوّال والأجهزة اللوحية، إنه أمرٌ مهم للغاية.

تُعد تجربة المستخدم للباحثين على الهاتف الجوّال مهمة لشروط تحسين محركات البحث نظراً للتوجهات واسعة النطاق له، لذا يجب أن يكون موقعك الإلكتروني ملائماً ومدعوماً على الهاتف لجوّال، تأكد من أن المستخدمين يمكنهم الحجز عبر موقعك الإلكتروني على الهاتف الجوّال وكذلك يمكنهم العثور على موقعك عند استخدام قوقل على هواتفهم للبحث عن فنادق.

لتحسين محركات البحث على الهاتف الجوال:

  • استخدم تصميماً سريع الاستجابة

  • تأكد من أن التنقل عبر الهاتف الجوال سهل وسلس قدر الإمكان

  • تعديل الموقع بما يناسب الهاتف الجوال

الخلاصة

شروط الـ SEO بسيطة ومحدودة، على الرغم من وجود تغييرات في كثير من الأحيان والتي يجب عليك متابعتها والتركيز عليها.

هذه الممارسات المذكورة في هذه المقالة هي ممارسات محدثة وفعالة، وهي بسيطة بما يكفي للتحقق منها أو إنشاؤها بسهولة، وستساعد هذه الاستراتيجيات على تحسين نسبة ظهور فندقك على قوقل ، مما يعني أنك ستحصل على عدد زيارات أكبر لعمليات البحث التي تريد زيادة ظهورها، وسيحصل الأشخاص الذين يزورون موقعك على ما يبحثون عنه تماماً.

إذا لم تكن هذه النصائح كوصفة لجلب الحجوزات المباشرة، فإننا لا نعرف ما الذي سيجلبها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات والمناقشات

كن أول من يعلق على هذه المدونة
اطلب نسخة تجريبية