9 طرق سهلة للغاية لضمان امتلاء فندقك بالنزلاء
01 يناير 0001
آخر محاولات شركة جوجل لدخول مجال الضيافة تثير تساؤلات مفادها: ماذا بعد؟
01 يناير 0001

أكثر 6 أفكار تسويقية نجاحاً للفنادق في الصيف

المصدر: HotelNewsResource

الصيف على الأبواب! فقد حان الوقت للبدء في إعادة تشكيل أساليب وأفكار التسويق لفندقك، وبما أنك من أصحاب الفنادق فلابد من أن تستغل الأفكار الصيفية لتحقق أفضل النتائج لفندقك.

كما أن الصيف هو موسم الرحلات، وهو الموسم المفضل للعائلات لقضاء إجازاتهم في الخارج، ولكن بالرغم من ذلك قد تتسبب الأجواء الحارة والرطبة في إزعاج نزلاء فندقك، ولذلك من الضروري أن تهتم بأدق التفاصيل لتوفر للنزلاء الراحة والرخاء على الرغم من سوء الطقس.

نقدم أدناه 6 طرق فعالة لجذب النزلاء إلى فندقك في هذا الصيف:

  1. كُن على استعداد للصيف

هذه النقطة من أكثر أفكار الترويج للفنادق تجاهلاً على الرغم من أنها نقطة مهمة في فصل الصيف. كُن على استعداد للترحيب بفصل الصيف، وأعلم أن متطلبات النزلاء تتغير مع تغير المواسم. من المؤكد أن ضيوفك سيقدرون استقبالهم بمنشفة رطبة لتبريد أجسامهم وكذلك مشروب ترحيبي بارد، ومن المفيد أيضاً أن تكون على دراية بأحوال وتغيرات الصيف في منطقتك، حيث أن بعض الولايات (أو حتى بعض المدن داخل الولاية) تميل إلى أن تكون أكثر حرارة من غيرها، وبالتالي ضع استراتيجية مناسبة لحالة الصيف في منطقتك.

  1. سوّق خدماتك من خلال الترويج لها بفعالية

قد تضيع جميع تجهيزاتك للصيف هباءً في حال لم يستطع نزلائك العثور عليك! فمن الضروري الترويج لفندقك وخدماتك الصيفية بنجاح، وأعلم أن نزلائك يفضلون قضاء وقتهم في المغامرات خارج الفندق وليس البقاء فيه، وبالتالي إذا كنت تروّج لموقد أو مدفأة خلال الصيف، فهذه فكرة سيئة! بل قم بالترويج عن الأماكن الغريبة والجذابة التي ستغري النزلاء، فإن الأفكار التسويقية الصغيرة قد تؤثر كثيراً على قرار النزلاء.

دعونا نتخيل أن عائلة تتكون من ثلاثة أفراد تبحث عن فندقاً لقضاء إجازتها فيه، ويوجد أمامهم خيارين، فندق (أ) وفندق (ب)، حيث كلا الفندقين مجهزين تماماً للصيف وكذلك تم الترويج لهما بفعالية، وتكلفة كلا الفندقين متقاربة، ستجد أن العائلة قد تختار الفندق (ب) لأنه قريب من غابة من أشجار الخيزران حيثما يريد طفل العائلة التخييم فيها! كما تلاحظ التفاصيل الصغيرة قد تؤثر على قرار العائلة.

  1. صمم قائمة الطعام لتتناسب مع الموسم

هذه من النقاط المهمة التي يجب عليك الانتباه لها خلال فصل الصيف، كون أذواق الناس تتغير مع تغير المواسم وكذلك يتغير نوع الطعام الذي يفضلونه، وعادتاً ما يميل الناس إلى الطعام المنعش والخفيف على المعدة كالفاكهة الطازجة ومختلف أنواع المشروبات والشوربات والسلطات وغيرها. تُغير معظم الفنادق قوائم طعامها طبقاً لتغير الموسم.

تقديم نطاق واسع وفاخر من الفواكه والخضراوات الموسمية هو طريقة ذكية لجذب المزيد من النزلاء إلى الفندق في هذا الصيف.

 

  1. أحرص على عرض خدماتك بطريقة جذابة سواء عبر الإنترنت أو عبر الطرق التقليدية

كيف تجهّز فندقك لفصل الصيف؟ هذا السؤال يدور في أذهان جميع أصحاب الفنادق. أحرص على عرض أجوائك الصيفية الصحيحة عند عرض خدماتك عبر الإنترنت أو عبر الطرق التقليدية، وأحرص أيضاً على نشر عروضك ومزاياك عبر مواقعك الإلكترونية والتي من شأنها تجعلك تتفوق على الآخرين وتنافسهم.

على سبيل المثال، أجعل موضوع أو أجواء الفندق استوائية، حيث يرتدي فيها طاقم الفندق قمصان مطبوع عليها جزر هاواي ويقدمون عصير جوز الهند للنزلاء. كن مبتكراً وقدم لضيوفك تجربة عطلة صيفية لا يتمتعون بها فحسب بل تعلق في أذهانهم أيضاً!

  1. قدّم أنشطة وألعاب صيفية

يقضى النزلاء معظم وقتهم في الصيف في الخارج، وبالتالي من الضروري تجهيز أنشطة خارج الفندق لنزلائك خلال الصيف، وأحرص على عدم تعريضهم للشمس لفترات طويلة. يعد الصباح الباكر ووقت العصر من أفضل الأوقات لممارسة مختلف الأنشطة مثل المشي لمسافة طويلة والمغامرات البرية والتنزه وغيرها، كما أن هذه الأنشطة تعرّض النزلاء لأشعة الشمس، وبالتالي أحرص على توفر موزعات المياه في مختلف الأماكن ضمن نطاقك، فهذا سيساعد نزلائك على إرواء عطشهم دون الحاجة للبحث عن الماء بين الفنية والأخرى.

  1. شجّع الأنشطة العائلية والجماعية

كُن ذكياً واستغل هذه الفرصة لترويج الأنشطة العائلية لجذب النزلاء إلى فندقك، خطط مسبقاً واختار أكثر وسائل الراحة مناسبة للعائلات التي لديها أطفال، وأهتم بالأنشطة الترفيهية التي تجمع جميع أفراد العائلة سواء داخل فندقك أو خارجه.

 

هذه بعض أفضل الأفكار الصيفية للفنادق التي ستساعدك على جذب النزلاء إلى فندقك خلال الصيف. السر هو أن تبقي الأمر بسيطاً وممتعاً وعملياً بحيث ستشعر العائلات التي تقيم في فندقك كأنهم في منزلهم، وسيحظون بتجربة ممتعة وفريدة خلال الصيف الضيف.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات والمناقشات

كن أول من يعلق على هذه المدونة
اطلب نسخة تجريبية