أهم الفوائد المترتبة على حضور الفعاليات الخاصة بمهنة الضيافة
01 يناير 0001
كيف يمكن للفنادق زيادة أرباحها وأعداد نزلائها باستخدام استراتيجيات التسويق بالبيانات الذكية؟
01 يناير 0001

5 ميزات أو اتجاهات تكنولوجية في الفنادق تقود طريق المستقلين

المصدر: ehotelier

إذا كنت من أصحاب الفنادق المستقلين المحبطين والذين يشعرون بأن اللاعبين الكبار في مجال الفنادق يحصلون على جميع التكنولوجيات الحديثة قبل أي شخص آخر، فلا تفقد الأمل. بالرغم من أن التكلفة الأولية للاستثمار في الأنظمة المتطورة قد تبدو عقبة أمام المستقلين، إلا أن اتجاهات التكنولوجيا تميل إلى إيجاد طريقة لتقلل من تكلفتها في النهاية.

إذا كنت تعتبر نفسك أحد أصحاب الفنادق المواكبين للتكنولوجيا، نضع بين يديك خمسة تطورات تتبناها سلاسل الفنادق الكبيرة والتي قد يحصل عليها أصحاب الفنادق المستقلون قريباً.

  1. التلفاز الذكي

قد تكون على دراية بأن التلفاز الذكي الذي يمكن اتصاله بالإنترنت منتشراً في سلاسل الفنادق الكبرى، ولكن لحسن الحظ تعمل شركات كبرى مثل سامسونج على تخفيض أسعار شاشاتها الذكية، كما أصبحت هذه التكنولوجيا في متناول الكثير مع الناس.

التلفاز الذكي هو أكثر من مجرد وسيلة لتلبية توقعات النزلاء أو تقديم نوع جديد من المحتوى، بل يقدم ميزات أكثر إثارة والفضل يعود إلى مقدرته على الاتصال مع مختلف الأجهزة كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات التحكم وغيرها، وبالتالي يساعد التلفاز الذكي على تحسين جودة إقامة النزيل.

  1. الواقع الافتراضي

تلقت تقنية الواقع الافتراضي الكثير من الاهتمام، وهذا بفضل سعرها المعقول والتجربة التفاعلية الجذابة التي تقدمها. وبالتالي يمكن استغلال تقنية الواقع الافتراضي لتسويق فندقك بفعالية.

يمكنك توفير معاينة ثلاثية الأبعاد للغرف مما يمكن العملاء من الاطلاع عليها قبل زيارة المعالم السياحية المحلية أو باستخدام نظارات الواقع الافتراضي. إنها فرصة مثيرة لتبدع وتجلب المزيد من النزلاء.

  1. الشحن اللاسلكي

من الطبيعي أن توفر مقابس كهربائية لتوصيل أجهزة النزلاء بالكهرباء وخصوصاً في عصر الهاتف الذكي، ولكن الأجهزة الحديثة لا تستخدم الكابلات إطلاقاً، وذلك بفضل تقنية الشحن اللاسلكي.

تأتي أحدث هواتف أبل (آيفون) بميزة شحن لاسلكية، ومن المثير للاهتمام أن شركة أبل قد تأخرت قليلاً عن زميلاتها، حيث قد تبينت العديد من الشركات المنافسة هذه التقنية بالفعل.

وبالتالي ستؤدي إضافة محطات الشحن اللاسلكي في غرف الفندق إلى تحسين جودة الإقامة لدي النزلاء، وقد تكون نقطة بيع مجدية للغاية، بالإضافة إلى أن سعرها معقول نسبياً، وهذه ميزة رائعة.

  1. توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء

بالرغم من أن الذكاء الاصطناعي لا يزال بعيداً عن كونه حقيقة، إلا أن الفنادق تحاول تسخير هذه التقنية على شكل برامج دردشة آلية لترد على أسئلة النزلاء فوراً.

إن إضافة برنامج دردشة آلي على موقع الفندق الإلكتروني على الإنترنت يعمل على تسهيل التفاعل مع العملاء المحتملين منذ البداية، وفي حال كانت موارد خدمة عملاء لديك محدودة، فيمكن أن يكون هذا البرنامج وسيلة رائعة للرد على رسائل العملاء جميعها، وهذه التقنية ليست مقتصرة على سلاسل الفنادق الكبرى فقط.

  1. تقنية التخصيص (Personalization)

يحب النزلاء أن يكون لهم دور شخصي ولمستهم الخاصة عندما يزورون الفندق، كما تجتمع التقنيات المختلفة معاً لضمان أن تكون كل إقامة وتجربة فريدة بقدر الإمكان.

التحليل المتعمق للبيانات هو أساس هذا التوجه، حيث تعتبر الهواتف المحمولة مفيدة بشكل خاص كونها توفر بيانات تستند إلى موقع العميل عن سلوكياته التي تهم أصحاب الفنادق.

وبالتالي أصبح من السهل إدارة علاقاتك بنجاح مع الضيوف من نقطة الاتصال الأولى حتى تسويق المتابعة بعد مغادرتهم وهذا بفضل تقنية التخصيص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات والمناقشات

كن أول من يعلق على هذه المدونة
اطلب نسخة تجريبية